الحب الدائم

ادخل سجل وحمل احدث الاغانى والافلام

الحب الدائم

ازياء اكسسورات ديكور واثاث صور افلام


    استشار ي: 25%من السعوديين فوق 30 سنه يعانون من السكري

    شاطر
    avatar
    love me
    المدير العام
    المدير العام

    انثى
    عدد الرسائل : 1221
    العمر : 31
    الموقع : romansyat
    السٌّمعَة : 11
    نقاط : 9327
    تاريخ التسجيل : 08/02/2009

    بطاقة الشخصية
    صورة:

    default استشار ي: 25%من السعوديين فوق 30 سنه يعانون من السكري

    مُساهمة من طرف love me في الأحد أبريل 05, 2009 9:15 am









    استشار ي: 25%من السعوديين فوق 30 سنه يعانون من السكري
    كشف استشاري ورئيس وحدة السكري والغدد في مجمع الملك سعود الطبي الدكتور مراد عبد الكريم المراد أن 25 % من السعوديين فوق سن 30سنه يعانون من السكري و16%منهم معرضين للإصابة به مسميا تلك الحالة عدم تحمل السكر مما يعني أن حوالي 40% من السعوديين فوق سن 30سنه يعانون من السكري أو احتمال الإصابة به".
    وأشار إلى أن "أسباب مرض السكري كثيرة أهمها التغير الذي حدث من ناحية نمط الحياة ’وانتشار السمنة’وتغير السلوك الغذائي’ وكذلك العامل الوراثي’ وعدم ممارسة الرياضة’ مؤكدا أن المريض الذي يتابع العلاج بشكل منتظم ويحافظ على المستوى الطبيعي للسكر بالدم سيتجنب حدوث المضاعفات. وتابع "أما المريض الذي يهمل متابعة علاجه وتكون نسبة السكربالدم عاليه فإن ذلك سيؤدي إلى حدوث مضاعفات كثيرة تؤثر على العيون والكلى والأعصاب، حيث أن 50-60% من مرضى السكري يعانون من مشاكل عصبية ناتجة من السكري".
    و اضاف الدكتور مراد" إن التهاب الأعصاب الطرفية يعتبر أحد أهم وأكثر المضاعفات المزمنة شيوعا بين مرضى السكري، حيث يعاني المصاب به بآلام شديدة على شكل: تنميل، تخدير، حرقان، شكة، وخز، وقد يستمر لفترات طويلة مما يؤثر سلبا على حياة المرض لأن المصابين به يقضون فترات طويلة من حياتهم وهم يعانون من الألم الذي يمكن التخفيف من شدته باستخدام "سيمبلتا" أو "ليريكا". موضحا أن مضاعفات الاعتلال العصبي لا تحدث في الغالب إلا بعد مرور سنوات من الإهمال في متابعة مرض السكري، فقد تصل إلى فقدان المريض للإحساس "جزئيا أو كليا " في الأطراف كالقدمين وهذا بدوره قد يؤدي إلى بتر القدم ".
    وننصح مرضى السكري بمتابعة الحمية الغذائية والقيام بالرياضة وكذلك تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب و الحرص على مراجعة الطبيب المعالج بشكل دائم ومستمر





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 5:31 am